الخميس، 5 يناير 2017

( مُحدث ) مشروع : #٣٦٥_يوم_من_التنظيف @AF_Courses


السلام عليك و على كل من اتبع الهُدى 









 #٣٦٥_يوم_من_التنظيف


( تم تقرير ان يتم نقله إلى تويتر بدل من التليقرام ) 




رابط القناة 


يتم نشر التنبيهات اليومية على حساب : @AF_Courses على تويتر 



بِسْم الله افتتح هذه القناة  المشروع 

.
.
اسلم و استسلم لك إلهي هذا العمل 
اسلم و استسلم لك رغبتي بكيفية انتهاء هذا العمل 
اسلم و استسلم لك توقعاتنا و جهدنا و عملنا لك 
*

عسى ان نرفع بالنور ، نبهر بالنور ، نبارك بالنور ، نحقق بالنور 💓✨



كلنا نساهم في صناعة عالمنا الخارجي .. بشكل واعي او غير واعي. 

عالمنا الداخلي يؤثر على عالمنا الخارجي .. سواء كنّا مؤمنين بهذا الشيء او لا ، سواء كنّا نعرف و نفهم كيف او لا نفهم. 
عدم إيمانك ب قانون كوني ما يلغيه ببساطة ، عدم معرفتك بسبب المشكلة ما يخفيها. 
.
.
مظاهر العالم الخارجي من :
الظلم ، الحروب ، الاعتدائات .. الجسدية ، الجنسية ، و حتى العاطفية ، الدمار ، التفجيرات ، القهر ، الطغيان ... كلنا نساهم فيها كلنا مسوؤلين عنها. 
.
.
الهدف من هذه القناة هو العمل على تنظيف ( محو/ازالة ) كل الذي ب داخلنا - سواء كنّا واعين له او غير واعين له - الذي يعزز هذا العالم الخارجي. 
.
.
الامر الجيد في الموضوع اننا قادرين على صناعة واقع افضل ✨

الامر الجيد الاخر هو اننا ايضا قادرين على فعل ذلك بدون معرفة تحديداً مالذي بداخلنا تحديداً يساهم في هذا الواقع !



اذا ما الذي عليك عمله ؟ 


كل يوم ستقوم بعمل تنظيف الداتا اتجاه كل تلك الأمور 



ما هو تنظيف الداتا ؟ 


بما ان القناة مو شرح للتقنية راح اعطي المختصر 


تنظيف الداتا عبارة عن تنظيف اربع كلمات :

انا أسف/ة  
انا احبك 
أرجوك سامحني
شكرًا 

بالترتيب الذي يروق لك. 



طريقة عمل التنظيف : 


لك حرية اختيار احد الطريقتين التاليتين : 


الاولى :

- اعترافك ب مسؤوليتك اتجاه ما يحدث 
- تقوم بترديد عبارات التنظيف طوال اليوم *

الثانية :

- اعترافك ب مسوؤليتك اتجاه ما يحدث 
- تجلس او تستلقي في وضعية مريحة بالنسبة لك 
- لمدة ١٥ د تقوم بترديد العبارات بشكل مستمر *



* ترديدك للعبارات يكون بصوت داخلي ، و بسرعة معقولة


~~~***~~~


في كل مره خلال اليوم تسمع او ترى او تستشعر امر :

لا يعجبك 
يقززك 
يثير إحباطك/غضبك/كراهيتك/الخ 
اعلم ان هذه دعوة للتنظيف ! 

انا أسف 

أرجوك سامحني 
انا احبك 
شكرًا 



جميل هذا البعد💕

~~***~~~


ب الامس و انت تقرا الكهف ، قد تكون ادرك ان الأمور ليست كما تبدو عليه .. ف هلاك المال و البنون ليس بالضرورة هلاك!

الرحمات مبطنة .. 
علي و عليك ان نثق ان هناك حكمة اكبر مما يمكن لاعيننا ان ترى و مما يمكن لعقلنا ان يفسره 
.
.
هذا الحديث لك اذا كنت فقدت ثقتك ب الانسانية 💜

( اعرف اني افعل ذلك من فترة ل فترة )




الاسئلة و الاجوبة  #٣٦٥_يوم_من_التنظيف


( الاسئلة التالية لمرجعيتك الشخصية ، في الحقيقة كل ما هو مهم قد تم شرحه و فيما عدى ذلك اتبع قلبك في تطبيق المناسب ) 




س/ يكفي اقول انا اسف انا احبك ارجوك سامحني شكرا؟يكفي ارددها بدون تذكر مواقف ..او لازم اربطها بحدث سي او شخص ؟!


ج / يكفي انك { تنوين } عملها لكل الظلال الموجوده في العالم. لست بحاجة ل ربطها ب حدث بعينة او شخص. 


س/ هل التنظيف إلّي نعمل عليه الآن ، ينظف المشاعر المنخفضة المترسبة داخلنا من خوف ، غضب ، وغيرها تماما؟ و ينفع إذا نحب نستمر بالتنظيف و مايضرنا نعمل هالتمارين حتى بعد هالفترة ؟ حابه أتخفف تماما


ج/ اذا مقصدك ب سؤالك هل تتحررين تماما من شعور الخوف/الغضب ، بحيث ما تشعرين فيها اطلاقا بحياتك كلها .. ف الاجابة لا. ما في تقنية على الارض – حتى الان – تمنعك تشعرين ب كذا مشاعر. 

اما اذا مقصدك تحررين من الشعور اتجاه امر بعينه ف انا شخصيا ما اخضعت هذا الشي للتجربة ، بالنسبة لي #جلسة_تحرر هي الاسرع و الاكثر فعالية ، ب عبارة اخرى التجربة خير برهان بالنسبة لك. 
لن يضرك استمرارك بالتنظيف باي شكل من الاشكال. 

س/ السلام عليكم وقت التنظيف؟ كم مرة نعيد الجمل؟ هل ظروري نكون في حالة تأمل او ممكن عمل هذا التمرين في اي مكان و في اي وقت شكرا

ج / لا يوجد وقت مفضل للتنظيف. الوقت الذي يناسبك اعمله
لا يوجد " رقم ذهبي " فيما يتعلق بهذه التقنية ، مصممها يقول " نظف حتى تصل لنقطة الصفر " ، ابسط شرح ل "نقطة الصفر " هو عندما يصل الشخص لمرحلة سكون تام يتحد فيها مع كل شيء. اذا كان اتباع عدد معين يرضيك اكثر ، ف الاعداد التالية تعبر ذات اهمية : 
40 
100 
108 
شرحت طريقتين لعمل التقنية ، من فضلك راجع المادة. بامكانك اعتماد تقنية واحده او تطبيق التقنيتين. 

س/ السلام عليكم ورحمة الله 💓 بارك الله جهدك حنين وانار دربك ، بالنسبه للبرنامج اكثر جوانبه مو واضحه لي + ماعرفنا النتائج او عالاقل التوقعات اللي ممكن راح تصير عشان يصير لنا دافع للاستمرار ، ياليت تتعمقين بالموضوع وتوضحين لنا مدى فعالية البرنامج عشان نتحفز


صعب ارجع اشرح كل شي ، او اغلب كل شي. لو موضحة لي ايش النقاط اللي مو فاهمتها كان قدرت اوضح لك اكثر. 

لا توقعات معينة ، فقط ان هذه الارض تنتقل لاحتمال افضل ، قد تمر ب صعوبات قبل ان تصل للاحتمال الافضل لا بئس ، وقتها مسؤليتنا ننظف هذه الصعوبات. افترض ان الجميع يعرف انه عندما تسقط الامور فهي تسقط تسهيلاً لاعادة بناء الامور مره اخرى. شخصيا لم اضع اي توقعات و انصح الجميع بفعل المثل. ما اطمح اني احقق السلام العالمي .. اطمح اني اساهم في صنعه. 

س/ سؤالي هل التمرين مره وحده فقط ينقال باليوم او كل ما حبيت؟ وهل يتعارض مع اللي يطبقون كورس الاستحقاق لاني بالاسابيع الاخيره وبدات بتنظيف الداتا واشتراكي بهالتمرين ومع الكورس صرت اطبقه مرتين وضعي بالسليم او لا؟


مره اخرى ، وضعت طريقتين لعمل التنظيف ، راجع المادة مره اخرى. 

لا ، لا يتعارض. بالسليم 

س/ لما اقول انا اسفه وارجوك سامحني وشكرا وانااحبك اقولها لمين مين؟


للظلال التي بداخلك التي صنعت ظلال العالم الخارجي. 

الظلال التي بداخلك : مشاعر / اعتقادات منخفضة 

الظلال الخارجية : الاعتدائات بكل اشكالها ، " الشر "


س/ لم أسوي تنظيف الداتا هل اركز على جسمي ولا لأي شي حولي. كل يوم نردد لين نهاية السنه ولا

تركيزك على الكلمات 
بالضبط كل يوم لنهاية السنة – الخطة المبدئية على الاقل – 

س/ السلام عليكم حنا قاعدين نسوي تنظيف بس بسأل متى أقول العبارات بأي وقت من اليوم ؟؟؟ 


اي ، اي وقت باليوم 


س/ انا توني عرفت بااقروب هل ابدا معكم تنظيف ولا ابدا من اول يوم احسب لنفسي ! ولا ابد حساب معكم من اليوم ؟


ما يهم متى تبداين ، لو جيتنا على اخر يوم بنقول لك حياك  

اكيد بيكون افضل لو حسبتي لنفسك من اول يوم 

س/ هل استحم بماء و ملح خلال فترة تنظيف الداتا؟


اذا تبين!


س/ من نعمل تنظيف الداتا نفكر بالحرب والاشياء الي بنعملها لها ؟ ولا نعملها بدون ما نفكر بشيء؟


ما يحتاج تفكيرين باي شي ، حددي نية العبارات اللي تقولينها لقضية هذه القناة. بس بهذه البساطة ! 



س/ هل مجرد حصول حدث يضايقني علي ان اردد هذه العبارات موجهه للحدث ¿


اي ، ظهور الحدث مؤشر رائع انه يفترض بك ان تعملين تنظيف. 


س/ انا اسوي تنظيف الداتا يومياً بس مو بصوت داخلي وش الفرق بين الداخلي والخارجي


ما يفرق دامك تكررين الكلمات 

الخارجي تقولينه بصوت مسموع ، على الاقل انت تسمعينه. 

س/ حنين هل مهم اقوله باستشعار ؟ يعني انا بمن اسوي التنظيف احس صعب استشعر العبارات


ابشرك ، لا .. مو مهم انك تستشعرين المعنى او حتى تعنينه ! 

و هذا مو كلامي ، هذا كلام مؤسس التقنية. 

س/ هل هذا التنظيف الذي نقوم به سيجعل نبات الارض افضل؟ لأنني من مده قصيره نويت بأن تكون جميع نباتات الارض عضويه كما وصحيه كما كانت في عهد اسلافنا هل ما نقوم به سيحسن الارض؟ 


صدقا لا اعرف.


س/ ١- ماذا تفعل عندما تكتبي تنظيف الداتا ٢- وعندما اقول انا اسف احبك ارجوك سامحنى اشكرك .. اقولها بصوت عالى وله امام المرأة !؟؟


تعمل تنظيف الداتا ، شرحت له أليتين .. راجع المادة !

تقال بصوت داخلي. 

س/ انا انثى هل أقول سامحني أو سامحيني؟ انضممت الى الجروب اليوم هل أكمل معاكم أو أبدأ من اليوم الأول فأكون متأخرة عنكم بحمسة أيام؟


كلهم صحيح ، اللي ترتاحين له اكثر اعمليه

الافضل تبداين من اليوم الاول 

س/ عند عمل تنظيف الداتا مين يوجه الكلام لمين؟ هل هو العقل الواعي الى الاواعي؟ أم هي الروح للجسد؟ أم النفس للروح؟ أم العقل للروح؟



انت ب شكل واعي توجهه ل عالمك الداخلي ، وش ما كان متمثل فيه.

س/ ماذا تعني تنظيف الداتا و ليه تحديدا لازم اقول هذه العبارات ارجو انك توضحي ..


احد اسماء هذه التقنية هي تنظيف الداتا. 

آلية عمل التقنية كذا ، ما عندي فكرة ليه صاحب التقنية حدد هذه العبارات عن غيرها .. انا فقط اعرف انه على حق. 

س/ الطريقه بس اني اجلس واغمض وأقول ف نفسي ٤كلمات صح لمده ربع ساعه صح. الجزء الثاني مافهمته كيف اعترف فيها يعني اذا غلطت ع احد أتأسف ع طول ولا كيف


صح 

لا ، يعني تعرفين ان هذا العمل ( اللي عمله شخص اخر ، منفصل عنك تماما ) هو مسؤوليتك انت. الايجو بالغالب يرفض هذه الفكرة و يقاومها ، و يصعب عليه يعترف انه مسؤول عن كهذا تصرف. لكن الواعي ، يعرف انه مسؤول و بالتالي قادر على تغير الاحداث.


س/ وهناك أمر آخر ..عندما أقول أرجوك سامحني أو أردد هذه الكلمه هناك شي في نفسي يقول بأن الله أولى بهذه الكلمه ولا أحد غيره واذا سامحني الله ورضى عني سيرضي عني خلقه ...ولأن الهدف الأول والأخير من مسامحتي للآخرين وطلبي لسماح منهم هو لأجل تطهير قلبي لله فقط ..فهل هذا الاعتقاد صحيح 


صحيح 


س/ لماذا أشعر بمقاومة أثناء تطبيق تقنية الهوبونوبونو بعد فترة من بدء البرنامج ؟ هل يحصل نتيجة من تطبيق التقنية فقط لمجرد ترديد الكلمات أم الاستشعار بكل كلمة ؟


مو متاكدة بالضبط تفاصيل المقاومة الي تمر فيها ، لكن بامكانك تعمل تنظيف على مقاومتك 


الترديد كفيل باحداث النتائج





هذه المره لم اتجاهل اي سؤال ، و بدل من ذلك في حالة ان السؤال شخصي او لا يتعلق ب المشروع س اذكر ذلك .. بدى لي انها الطريقة المناسبة للفهم.


الاسئلة الشخصي لا يتم الاجابة عليها ، قضية القناة واضحة .. اذا لم ترغب في المشاركة لا احد يجبرك.



س/ انا بدات اعمل تنظيف ب عايزة اعرف قضية القناة التى اعمل تنظيف من أجلها ؟ لانى أردد كلمات التنظيف دون تحديد


ج/ الاعتدائات بكل اشكالها ، على المستوى النفسي ، العقلي ، الجسدي ، الجنسي 


س/ لااول مره اردد الكلمات وجهتها لنفسي مع تكراره شعرت بأن شي يتحرك في جميع اجزاء جسمي. 

هل هذا يدل ع تنظيف اما لاعلاقة به 
وشكرا

ج/ ربما. حقيقة لا اعرف. 


س/ انا اضفت القناه مؤخراً ، ولم انتبه ان الوقت اللازم يومياً ربع ساعه ... هل أعيد ماسبق .. او اكمل معكم بالانتباه ع الوقت !! 


(عموماً هالايام اشعر بالقرب من نفسي ) 💕


ج/ استمري 



س/ مساء الخير 

لدي تجربه سابقه مع تقنيه الهنوبونو كنت اكررها وانا وقفه امام المرآه بعدها احس اني لا اتذكر بعض الاشياء وسريعه النسيان . وشكرا

ج/ وين السؤال ؟!


س/ماهي فوائد الداتا لي ولمن حولي كيف اعرف ان استفادت من تنظيف الداتا 


ج/ يحررك داخليا من النمط المتسبب بالامر اللي تشتغلين عليه. 

مو بالضرورة النتيجة مباشرة ، بالغالب راح تلاحظين تغيير في عالمك الخارجي. التغير قد يكون ظاهرياً غير جيد 

س/ اول جزاك الله خير على العطاء اللي تقدمينه ثاني شي كيف استخدم التقنيه للوزن الزايد و والتعامل مع الشخصيات المتسلطه


ج/ سوال شخصي. 


س/ من بدأت في عملية التنظيف صرت اشوف احلام في منامي 

هل للعملية علاقة وشكرا

ج/ ربما ، توجيهي الشخصي ان اذا كانت كوابيس اعمل تنظيف لما يظهر لك في الاحلام 


س/ هل تنظيف الداتا له علاقة بارتفاع وعيي وذبذباتي؟


ج/ ربما. لا يتواجد قائمة ثابته ب اثار تطبيق التقنية. 


س/ لاحظت أنني بعد ثالث جلسة بنزلة برد هل هذا ممكن يكون تنظيف للجسم و انو التقنية بتشتغل. ..؟

هل استخدمها لو صادفت مشاعر خوف مثلا لو عندي خوف من عدم لحصول على وظيفة..؟

ج/ ممكن. 

سؤال شخصي

س/ لماذا لا استطيع تنظيف الداخل ؟


ج/ من يقول انك لا تستطيع ؟ 


س/ هل هذا التنظيف ينظف المعتقدات بدون ان ندرك المعتقد المعيق

ما هي فؤائد التنظيف للجذب
هل اذا انا اخطات خطا بين اردد لنفسي هذه العبارات عند لوم ذاتي
هل يساهم التنظيف في حب الذات وتقديرها وهل يرفع الطاقة الانثوية
ج/ ايا كان الامر المتسبب في الحدث يتم التحرر منه
سؤال شخصي 
سؤال شخصي 
سؤال شخصي 

س/ 1_ممكن استبدل التقنية اللي قولتي عليها بتقنية تانية لقيت انها الافضل بالنسبة ليا؟،،،

2_احيانا لمن احاول اتخلص من معتقد سلبي او مشاعر سلبية معينة،،تكون جدا قوية بالبداية ولمن ابى اعمل تحرر تختفي..ليش..

ج/ لاستخدامك الشخصي راجع لك ، لكن في هذا المشروع هذه التقنية هي الانسب

سؤال شخصي 

س/ السلام عليكم

ماهو الافضل اني اوجه الكلمات لنفسي والا الله ؟
وانا اخترت اسوي تأمل الهبونو بونو من ماستر وليد هاشم من اليوتيوب

ج/ كل الخياريين مناسبين ، اختار اللي تعتقد انه الانسب 

براحتك 

س/ عملت معاك تنظيف الداتا من البدايه و ظهرت لي مشكله في العمل افقدتني توازني و تعبت نفسيتي و تدهورت حالتي الصحيه و احسست ان المشاعر المكبوته ظهرت على السطح و كنت أردد كلمات تنظيف الداتا و حاليا اخذت إجازه من العمل ... هل المشاعر و الوضع اللي انا فيه حاليا سليم و ارجع أكرر كلمات التنظيف او مالها علاقه؟


ج/ الله اعلم 


س/ هل من الطبيعي أن يكثر الرفض أو أشخاص يحكمون علي سلبيا بكثرة و يساء فهمي منذ بدأت التنظيف


ج/ الله اعلم 


س/ هل يمكن دمج هذه التقنية مع تقنية تحرر أخرى مثل eft

ج / لغرض هذا المشروع ما انصحك 

س/ لو سمحتي انا تو ببدا ف تنظيف الداتا 

لازم كل يوم ف نفس الوقت ونفس الاليه
والا ع حسب وقتي مثلا اليوم بحدد لها15 دقيقة ..وبكرا بتكون طوال اليوم

ج/ ممكن انك تنوع ما بين الاليتين ، حسب ما تجد انه مناسب لك و لوقتك 


س/ عادي اقوله لبشرتي وجهي في بهتان حب شباب


ج/ سؤال شخصي 


س/ ماذا كل مرة تعرض لخيانة


ج/ سؤال غير واضح + شخصي 


س/ فوائد التنظيف؟



ج/ يحررك داخليا من النمط المتسبب في الامر الذي تعمل عليه تنظيف


اجوبة اسئلة الدفعة الثالثة 





س\ لما القى نموذج من الي وضحتيه اقول الكلمات .. طيب في الوقت الي الحمدالله ماتطلع لي هالنماذج ، هل اقول برضوا ولمين اوجهها ؟ وشكرا لك


اي تستمر تنظف حتى لو ما طلع لك شي 

للداتا 

س\السلام عليكم انا اذا سويت التقنيه بعض الاحيان احس بالالام في جسمي اوتعب وارهاق في هاذي الحاله اوقف او استمر ؟


لا ، استمر و اشمل الاعراض بالتنظيف 


س\ انا بوجه كلماتى للنسخة المتسببة فى هالحدث او البيانات اللى بداخلى المتسببة اقول :انا اسفة للبيانات التى بداخلى او للنسخةاللى بداخلى وتسببت فى ظهور الاحداث السيئة فى عالمى والعالم اجمع ثم اكمل سامحينى لاخره هذه الصيغة اقولها اول يوم فقط ثم بعد ذلك بقية الايام اقول انااسفة سامحينى احبك شكرا بدون ذكر الشي اللى بنظفه هل صح؟


مو مهم ذكره اثناء التنظيف ، المهم اثناء التنظيف تكونين واعية ايش قاعدة تنظفين 



س\ اذا باقي من الوقت شوي وقطعته أعيده من اول؟


لا ، كمل الوقت الناقص اذا كان ممكن بالنسبة لك 






كيف كانت تجربتك ؟

^ سؤال تم توجيهه للمشاركين في اليوم ال 303 من الرحلة 

الردود التي وصلتني :


حياتي اصبحت اسهل .وحققت امور كانت مجرد حلم قديم . حدثت تغييرات كبيره جدا في حياتي.شكرا لك 💚


"تطور في كل مجالاتي حياتي للافضل 

اكثر شي لاحظته فقدان الاشخاص وبعدهم وخرجوهم من حياتي "

لا شي ملحوظ 


احس في تيسيير في اموري اليوميه 


"الوعي عالي للحظه واحببت نفسي كثيرا واصبحت اعاملها كطفلتي الوحيده 

صار القبول للكثير من التغيرات حتى وان كانت ضد رغباتي 
هدوء داخل طيات داخلي واصبح عالمي الداخلي اكثر هدوء واشراق وعيش للحظه "
_
"صرت اردد الهوبونوبونو حتى خلال يومي وبشكل يومي بدون جهد لانو العقل تبرمج عليها

شكرا شكرا شكرا لك من القلب

اقدر مجهودك"

"التغيير للاحسن اللهم لك الحمد وندممتنه لكم




شكرا للجميع 

هناك تعليقان (2):

  1. مشاركه معك بكل حب ،، بالتوفيق لي ولك ولكل المشاركين

    ردحذف