السبت، 3 أكتوبر 2015

#تحدي_رفع_الاستحقاق - الاسبوع الاول





هذه التدوينة تابعة لتدوينة #تحدي_رفع_الاستحقاق







____



_____



1 قيم جوانب حياتك التسعة : التقيم من 1 سيء جدا جدا لين 10 ممتاز جدا جدا 





حطوا في بالكم شغلة و انتم تقيمون مثلا انت شخص عادي ما تهمك الشهرة بتاتا ، ف اشطبها من التقيم لكن ايا كنت يهمك ان تكون سمعتك طيبة






نفس الشي اذا الزواج حاليا ما يهمك 


نفس الشي اذا السفر ما يهمك 


الخ الخ الخ 






الروحانيات:علاقتك بالله الثروة:قيمة ما تملك الوفرة:كثرة ما تملك التفرد:مدى تميزك عن العالمين المعرفة:مدى تطبيقك للمعلومات






الصحة:خلوك من المرض+الوزن السليم الاشخاص المساعدين:وجود اشخاص يساعدونك على وصولك لاهدافك ( مثلي يعني :$ ) الابداع : القدرة على صناعة الجديد






المرح: درجة ابتهاجك الزواج: علاقك بشريك حياتك العلاقات: علاقتك بالاصدقاء،الاحباب، الاقارب



التقيم يكون في اول يوم فقط و راح نرجع له بالاخير 






~~~***~~~



2 بورق و قلم اكتب هالنوايا : حابب تزيد عاااادي بس شاركنا نيتك :)) 





نيتك تكتبها اول يوم بس ، 59 يوم الباقين ما تكتب شي عُلم ! خلال الايام الباقية اذا حسيت بالفتور اقرائها 

النية تكتب مره واحده فقط 

تذكر * الطاقة تتبع النية *




~~~***~~~




3 ذي اسئلة تسالها يوميا ببداية اليوم ، يعني تصحى من النوم تقرا هالاسئلة * اسال بدون ما تجاوب * 










اي عارفة الاسئلة كثير لكن بما اني ما اعرف انخفاض الاسحقاق بالضبط وين عندك غطيت كل الجوانب






نقطه ثانية ، لا تتشطر و تجمع الاسئلة مع بعض! يعني لا تقول لماذا استحق الحب و الوفرة و الجمال ....الخ


ما فصلتهم عبط ! 










نقطه ثالثة ، كلمة ما تدري ايش معناها لا تقولها ! سوالف الببغوات مو عندنا ! مو فاهم شي اسالني



نقطه رابع ، اشدد على انك ما تجاوب ولا حتى صوت داخلي ! اسال و اترك فراغ الكون ما يتحمل يترك شي فراغ ، كل شي ينملئ و مهم انك تسال و انت مركز






اخيرا هالاسئلة تستمر معك ليييييين اخر يوم بالتحدي تمام ؟



و اسال بدون ما تجاوب 

اسال مثل طفل يرغب باجابة لسؤاله لكن مجرد ما يصير حدث حوله يلتهي و ينسى 

تسال في بداية اليوم .. بعد ما تستقيظ يعني 

مو شرط مباشرةً 





~~~***~~~






لكل موقف مريت فيه بطفولتك برمجك ، او لكل امر فعلته تشعر بسببه بالذنب ... فرغة !




هالتدوينة تشرح التفريغ من أ لين ي






بالبداية تكتبين المواقف الي حسستك انك ما تستاهلين و تكتبين الاشياء الي تحسين بالذنب عليها بعدها اكتبي عن كل شي و اي شي يزعجك




حتى لو ما عندك شي امسك الورقة و اكتب .. اول الايام طبيعي تكتب اكثر من الايام الاخيرة لكن فرغ على مدار الاسبوع يوميا !



تقدر تفرغ عن الحاضر و الاشياء الي تزعجك بهالفترة 


لكن الاساس انك تفرغ عن مواقف اشعرتك 


- بالذنب 

- قلة الاستحاق 



~~~***~~~



5 التسامح ( التخلص من شعور الذنب) مهم بالذات مع انفسنا جلسة استرخائية للتسامح

   


في حال ان التسجيل ما يظهر لكم هذا الرابط :




تستمعون لهالمقطع لمدة 21 يوم متواصلين


تحملون هالمقطع لاندوريد نصحوني ب 

Soundcloud downlowder


اهل الايفون شيكوا لي ع هالبرنامجين VDownload sc down 


من الكمبيوتر :





في طريقتين لاستخدام التسجيل ، طبعا فيهم كلهم لازم لازم سماعات ما ينفع بدون سماعات !


الطريقة الاولى العادية انك تتفرغ و تجلس/تنسدح 20 دقيقة يوميا و تستمع الثانية انك تحطه و تنام .. يب تنام و تتركه شغال (على الاعادة)

يعني ما لكم عذر لحد يقول لي ما عندي وقت باليوم ! ارميه من السطح :/ خايفين من اشعة الجوال سكر الشبكة والا حطه ع وضع الطيران، رتب اولوياتك!


الغالبية عنده اكثر من جهاز يعني مو بس جوال،ممكن اي باد اي بود 

وع فكرة هالشغلة فيها تعويد انك تستجيب للطارئ المستعجل ، اقصد الاتصلات الطارئة


تنسى يوم..تبدا من البداية يعني باليوم العشرين تنسى ما تسوي .. ترجع من اليوم الي بعده و تحسب كانك توك بادي ;) مو تعذيب بس كرمال نرفع الالتزام


~~~***~~~



في حالة انك تلخبطت






الاسبوع الجاي ان شاء الله مثل اليوم راح اعطي تعلميات جديدة مستعدة لمشاركتكم بكل حب 


اليوم الاول :

1 - كتابة النية و التقيم 

2 الاسئلة 

3 التفريغ 

4 الاستماع للتسجيل الاسترخائي عن التسامح 


اليوم الثاني :

1 الاسئلة 

2 التفريغ 

3 الاستماع للتسجيل الاسترخائي عن التسامح 






اليوم الثالث :

1 الاسئلة 

2 التفريغ 

3 الاستماع للتسجيل الاسترخائي عن التسامح 






اليوم الرابع :

1 الاسئلة 

2 التفريغ 

3 الاستماع للتسجيل الاسترخائي عن التسامح 






اليوم الخامس :

1 الاسئلة 

2 التفريغ 

3 الاستماع للتسجيل الاسترخائي عن التسامح 






اليوم السادس :

1 الاسئلة 

2 التفريغ 

3 الاستماع للتسجيل الاسترخائي عن التسامح 






اليوم السابع :

1 الاسئلة 

2 التفريغ 

3 الاستماع للتسجيل الاسترخائي عن التسامح 







____

قد تجد ان مادة انفنتي هيلنق لرفع الاستحقاق و\او رحلة رفع الاستحقاق تخدمك 


_____


لكل المشاركين في #تحدي_رفع_الاستحقاق يسعدني اذا اعلنتوا عن مشاركتكم بالتحدي بوضع نواياكم + منشن لي او تميزيها بالوسم (#تحدي_رفع_الاستحقاق



هناك 56 تعليقًا:

  1. بسم الله بدأت التمرين

    ردحذف
  2. السلام عليكم انا بدأت وهذه نواياي بالاضافة للنوايا الي كتبتيها لنا :
    اتمنى اكون مازودتها عن حدها او لخبطت بين الامنيات والنوايا وبالمناسبة هل فيه فرق بينهما ؟ النوايا هي الاهداف ؟ ..
    اذا نعم هذي هي نواياي :

    انوي ان احقق للاسلام انجازات

    انوي ان اصحح هويتي وحقيقتي كما اريد انا

    انوي ان اسمح لنفسي بالاشياء الجميلة

    انوي ان اصبح اكثر طموحا واسعى للانسانية والسلام والعلم والعمل

    ردحذف
    الردود
    1. و عليكم
      نواياك مضبوطة
      النوايا هي الاسباب من وراء الاهداف
      الاماني هي اهداف ما لها نوايا و لا سويتي اي شي فيها ، و لا انت قاعدة تشتغلين على تحقيقها باي طريقة

      حذف
  3. الاسئله الصح لازم 3 او اذا اكثر عادي ؟

    ردحذف
    الردود
    1. الاسئلة ترتيبها الثالث مو المقصود منها انك تختاري 3 اسئلة
      تذكري جميع الاسئلة

      حذف
    2. كلها ؛ كل الاسئلة ، مو بس 3

      حذف
  4. انا اليوم ابتدأت أن شاء الله.. بس عادي أقرأها واطنش الأصوات بداخلي ؟ كل مرة أعيد تعبت وساعات يجي ببالي موضوع وثاني وانا أقرأها عادي ؟ طمنيني .. أريد أن أعرف هل أنا بالطريق الصحيح
    أنا لي فترة ابحث عن طريق اغير بها أسلوب حياتي وابحث عن طرف الخيط إلى أن وصلت هنا ..

    ردحذف
    الردود
    1. مو فاهمة ايش قصدك ب اصوات بداخلي ؟

      حذف
  5. انا اليوم ابتدأت أن شاء الله.. بس عادي أقرأها واطنش الأصوات بداخلي ؟ كل مرة أعيد تعبت وساعات يجي ببالي موضوع وثاني وانا أقرأها عادي ؟ طمنيني .. أريد أن أعرف هل أنا بالطريق الصحيح
    أنا لي فترة ابحث عن طريق اغير بها أسلوب حياتي وابحث عن طرف الخيط إلى أن وصلت هنا ..

    ردحذف
    الردود
    1. ركزي على سؤال سؤال ترف
      اذا بسؤال معين تشتتي وقتها خوذي نفس عميق و بعدها ارجعي اساليه مره ثانية
      موفقة
      شكرا لك و لدعمك ()*

      حذف
  6. بسم الله انا بدأت اليوم .... انا عندي اهم هدف الان هوالارتباط بقدر اركز بالاسئلة والنوايا فقط على الزواج ولا اكمل التمرينات متل ماهي مكتوبة ؟؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. التحدي هو ل رفع الاستحقاق ، ممكن انه يضبط علاقتك ب هدف الزواج.
      التحدي مو لكل شي بالدنيا ، تحملينه فوق طاقته اذا بتستخدمينه لاغراض اخرى .. من اسمه واضح الهدف ، تبعات تحقيق هذا الهدف ما اقدر انا احددها.

      حذف
  7. مرحبا هل لازم اذا بطبق تحدي الاستحقاق لازم اطبق تمرين التفريغ والتسامح والاسترخاء؟ وهل ممكن اجمع بين تحدي الاستحقاق وارسال طاقة الحب وتمرين ثلاثين سوال؟وشاكره لك����

    ردحذف
    الردود
    1. القرار قرارك
      سبق شرحت تفاصيل الجمع بين التحديات و الرحلات و في كل تحدي و رحلة اذكر نفس الحكي. تضيقين على نفسك ليه ؟
      العفو

      حذف
  8. مشكورة و ممتنة لهذه المدونة الرائعة و جزاك الله خيرا على روعتك و عطائك المستمر
    انا باذن الله ابتديت اليوم بتحدي رفع الاستحقاق كوني انوي الاسنمتاع بعطايا ملك الاكوان الذي اذا اعطى ادهش في كل مجالات حياتي و رح التزم فبه حتى النهاية بحول الله
    و كان وصولي اليك بداية الطريق
    بارك الله فبك ...دعواتك

    ردحذف
  9. انا بديت بالتمرين بس في احد الايام نسيت افرغ اعيد التمرين او اكمل؟

    ردحذف
    الردود
    1. هي قالت انه لازم نعيد من البدايه :)

      حذف
  10. هلا حنونه
    الاسئله لازم اول اول ماصحى من النوم ؟ او ممكن عادي انه يمر ساعه ساعتين ؟
    و شككراً مقدماً الله يسعدك يارب :)

    ردحذف
    الردود
    1. هلابك
      مو اكثر من ساعتين
      العفو
      شكرا لك و لدعمك ()*

      حذف
  11. بالنسبة لي انا معتادة على كتابة الأهداف وتحقيقها ...
    لكن هذا اول مرة ادخل مدونتك وشدني أهداف جديدة مثل التوازن والثروة والاتصال مع الذات فمباشرة اشتركت وبدات في تحديد أهدافي وكتابتها وعلقتها على جدار مكتبي
    واستمتعت الى الجلسة الاسترخائية وكانت رائعة جدا .. اول مرة اجرب هذا الشعور.. إنشاء الله استمر عليها لمدة شهرين

    تحياتي ودمتي بخير

    ردحذف
    الردود
    1. يسعدني انه اعجبك
      شكرا لك و لدعمك ()*

      حذف
  12. ماذا يعني ان اكون في افضل احتمال لي؟

    ردحذف
    الردود
    1. يعني تكونين افضل شخص ممكن تكونينه

      حذف
  13. هل ممكن أنوي الزواج ؟
    وهل يجب عمل هذا التمرين يوميا في نفس الوقت ولا مو مشكله لو كان يوميا بس تختلف الاوقات

    ردحذف
    الردود
    1. ممكن ، ولو ان الاهداف راح يتم العمل عليها لاحقاً
      لا مو لازم بنفس الوقت فاطمة

      حذف
  14. اذا شطبت السفر لانه ما يهمني اسأل سؤال لماذا استحق ان استمتع بالسفر؟ هو اصلا ما يهمني ونفس الشي بالنسبة للزواج. ما فهمت سؤال لماذا استحق ان اكون في افضل احتمال لي؟ وسؤال لماذا استحق ان اكون متصل بذاتي؟

    ردحذف
    الردود
    1. لا ، لا تسالين.
      ان تكونين في افضل احتمال لك يعني انك تكونين في افضل صورة ممكنه بالنسبة لك.
      ان تكونين متصلة بذاتك يساعدك تفهمين نفسك و رغباتك و بالتالي ينعكس هالشي على حياتك

      حذف
  15. انا بثاني يوم من بديت نسيت اقرا الاسلئه اول ماصحيت يعني قعدت تقريبا ثلاث اربع ساعات وانا صاحيه بعدها تذكرت وقريتها, عادي هالشي او لازم اعيد من البدايه؟

    ردحذف
    الردود
    1. اعملي اللي تعتقدينه انه صحيح

      حذف
  16. استاذه حنين انا في الاسبوع الاول وغداً بيكون اليوم الخامس لي بالنسبه للتفريغ احس خلاص ماعد فيه شئ اكتبه واطفش من فقره التفريغ لانه اكتب نفس الشئ هل استمر ؟ وهل يعني انا كذا ماشيه ع النظام صح ؟
    شكراً لك

    ردحذف
    الردود
    1. مو بالضروره صح او خطا
      يعني ان ما عندك شي تفرغينه.
      العفو نور

      حذف
  17. هلا حنين
    عندي كذا سؤال بخصوص التفريغ اللي بتحدي الإستحقاق
    أولا: هل في التفريغ نكتفي بالكتابة و التخلص من الورقة ولا يحتاج نكمل بسماع سورة يوسف أو المشي وكذا؟
    ثانيًا: هل يكون التفريغ بمشاعري و نظرتي للموقف في الماضي ولا بنظرتي الحالية ؟
    ( قبل كنت حالمة وشايفة إنه صح والحين أشوف إني كنت ساذجة 😬)
    ثالثاً : هل كلام العتب و اللوم و التأنيب صح ولا تضيع اللي جالسة أسويه ؟
    رابعًا : التفريغ في لحظة استراجع الموقف و المشاعر ولا وقت معين كل يوم ؟

    ردحذف
    الردود
    1. اهلين نوفة
      اولا: تقدرين تكفين فيهم. ما بعد التفريغ هو خطوات لرفع طاقتك اذا كانت طاقتك منخفضة
      ثانيا : كلهم
      ثالثا : صح
      رابعا : ما في وقت معين باليوم

      حذف
  18. Wow miss Haneen, this is awesome and thanks for the effort
    I will try to do It ASAP
    Yours truly Omar
    (Sorry I can only express in English hehe(

    ردحذف
    الردود
    1. لا عتب
      العفو
      موفق
      شكرا لك و لدعمك ()*

      حذف
  19. رح أبدأ التمرين

    ردحذف
  20. حبيبتي حنين انتي مو عارفة كيف التوقيت ممتاز
    لمن بحثت ولقيتك الحمدلله ممتنه لك ولمجهودك المبدع ����
    عندي سؤال اول ماخلصت قراءة الاسبوع قولوني هاج وشعرت بتوتر من موضوع التفريغ
    هل انا مو مستعدة او الايجو ؟ لاحظت اني اتهرب منه

    ردحذف
    الردود
    1. حياك الله
      انت اعرف لنفسك و للسبب الحقيقي :)
      شكرا لك و لدعمك ()*

      حذف
  21. السلام عليكم شكرا حنين انا ان شاء الله سابدا غدا في التحدي شكرا جزيلا

    ردحذف
    الردود
    1. و عليكم السلام
      موفق\ة
      شكرا لك و لدعمك ()*

      حذف
  22. السلام عليكم اختي حنين انا في اليوم الاول بس كتبت النوايا والتقيم فقط واليوم الثاني خلاص بدات في الاسترخاء والتفريغ والاسئلة و اكملت اسبوع الان لا اعلم هل اعيده من اول او لا؟!

    ردحذف
  23. بسم الله على بركة الله، ابدأ هذا التحدي بكل حب واستمتاع لرفع استحقاقي
    امتناني وتقديري لعطائك ي حنين

    ردحذف
  24. ممتنة لك حنين .. رح ابدأ اليوم بكل حب وسعادة

    ردحذف
  25. صباح الخير حنين يعطيك ألف عافية ..
    اليوم ان شاء الله راح أبدأ الكورس لكن توقفت عند نقطة التفريغ ، أحس إني ما اتذكر المواقف اللي مريت فيها بطفولتي، شالمفروض اسوي ؟

    ردحذف
  26. مرحبا الله يسعدك حنين انا اليوم بلشت بالتحدي

    ردحذف
  27. مرحبا انا اليوم بلشت بالتحدي شكرا لك حنين

    ردحذف
  28. مبارح بلشت.. ومتفائلة كتير

    ردحذف
  29. بأذن الله من اليوم ببدأ
    هيفاء

    ردحذف
  30. Starting from today

    ردحذف
  31. عملت تفريغ بالنهار بكيت لما فرغت و بالليل لما سمعت المقطع بكيت ايضا عادي؟

    ردحذف
  32. ممتنه منك حنين اليوم سوف ابدأ

    ردحذف