الخميس، 30 يوليو 2015

كيف افك الارتباط ؟ تمارين لفك الارتباط





سلامُ على من اتبع الهُدى 









كيفية فك الارتباط وحده من اكثر الاسئلة انتشاراً 

تدوينة الاسئلة المتكررة 
و كمان وحده من الامور الي بتساعدك في التحرر من الاشخاص و الاشياء و الاهم الاهداف 


بسم الله نبدا 








بالمناسبة بامكانك الحصول على جديد التدوينات من خلال الضغط على زر انضمام لهذا الموقع الموجود في جهة اليسار 








رجاء خاص ، في حالة انك استفدت من هذه التدوينة انشرها على الاقل لثلاث اشخاص تعرفهم او في ثلاث مواقع مختلفة 
لا تجعل هذا العطاء يتوقف عندك 






ايش هو فك الارتباط ؟




ك بداية الارتباط ( التعلق ) هو شعور عميق متأصل انك بدون هدف معين ما تسوى 


انك بدون هذا الهدف لا شي 
ان ما لك قيمة بدون هذا الهدف 



فك الارتباط هو ان تحرر من هذا الشعور و هذه الفكرة 




فيصبح الامر 


حصل الهدف ؟ حلو 
ما حصل الهدف ؟ كمان حلو !



انت بخير مع الهدف او بدونه 







ليش افك ارتباط ؟

اولا حتى تحرر من هالفكرة 
سواء كان ارتباطك بشخص او هدف او كيان 
التعلق هذا يستهلك من وقتك و جهدك و تخطيطك الكثيييير 
و يمكن حتى يشعرك انك شخص سيء او دون المطلوب 



ثانيا : بدون فك ارتباط ، الهدف عمره ما راح يتجلى ( يحدث ) لك 




انا متاكده ان على الاقل مره وحده بحياتك رغبتك بشي لكن ما لقيت التجلي الي يرضيك


 و بعد فترة صار هالشي/الشخص ما يعني لك اي شي و لقيت التجلي الي يرضيك 
عناد؟
ابدا ، بس لانك فكيت ارتباط :) 







كيف افك ارتباط ؟




السؤال الذهبي 




للاسف ما في تمرين واحد عالمي لفك الارتباط ( نفس الامر ينطبق على تغير المعتقدات )


و اقصد بعالمي انه يصلح لكل شخص و لكل حالة و لكل وضع 



و لاجل ذلك اسرد لكم مجموعة من تمارين فك الارتباط 


بعضها يتطلب منك التكرار و بعضها مجرد فكرة تؤمن فيها ينتهي الموضوع 
ما اقدر احدد لشخصك او حالتك المناسب 



المهم تفهمه ان كل تمرين فعّال !


يمكن مو لك ، لكنه فعّال !

نصيحتي لك : 

 اطلع على كل التمارين 
افهمها كلها 
اختار تمرين واحد و انتضم عليه مثل ما ذكر 
نفع ؟ خير و بركة 
ما نفع ؟ استخدم غيره ، 
كونه ما نفع ما يقلل من قيمة المدرب او يدل على سوء استجابتك
التمرين مو لك ، بكل هالبساطة 

تنبية : ما ادعي اني جمعت كلللل تمارين فك الارتباط 

لكن ان شاء الله اكون اني جمعت اغلب التمارين المعروضة حتى الان 




ايضا في حالة ان هناك تمرين فادك و لم اذكره ارجوك اذكره في التعليقات 
او راسلني ايميل لاضافته في هذه التدوينة 
aroundfog.blog@hotmail.com


______

قد تجد ان مادة انفنتي هيلنق للتحرر من التعلق  تخدمك 


____

تمارين فك الارتباط 


تمرين فك الارتباط - فريدريك داودسن


 التمرين التالي
اغمض عينيك و ردد الكلمات التالية
١. انا لا استطيع الحصول على ...
٢. انا لا اريد الحصول على ...
٣. انا لا اريد الحصول عليه بسبب..
٤. انا استطيع الحصول على..... اذافعلا فعلا اريده

 و كرر الخطوات
على نفس الهدف حتى تشعر بفك الارتباط
 كرر على الاقل عشر مرات
 و استشعر كل خطوة


مثلا: الزواج 

١. انا لا استطيع الحصول على زوج
٢. انا لا اريد ان اتزوج
٣. انا لا اريد الحصول على زوج لاني اريد ان ابحث عن الحرية 
٤. انا استطيع الحصول على زوج لو فعلا فعلا اردت ذلك 

كل جملة تقال بطريقة مقنعة
ردد بصوت مسموع

من نواف العثمان


#قمة_الشرق_الاوسط تمرين فك الارتباط لدودسن مع ذكر مثال عندك هدف مو قادر تحصل عليه اعمل التمرين التالي اغمض عينيك و ردد الكلمات التالية ١. انا لا استطيع الحصول على ... ٢. انا لا اريد الحصول على ... ٣. انا لا اريد الحصول عليه بسبب.. ٤. انا استطيع الحصول على..... اذافعلا فعلا اريده و كرر الخطوات على نفس الهدف حتى تشعر بفك الارتباط كرر على الاقل عشر مرات و استشعر كل خطوة مثلا: نويت تشتري بورش بس مو حاصل لك اعمل الاتي ١. انا لا استطيع الحصول على البورش ٢. انا لا اريد الخصول على البورش ٣. انا لا اريد الحصول على البورش لاني اريد ان ابحث عن سيارة عملية ٤. انا استطيع الحصول على البورش لو فعلا فعلا اردت ذلك كل جملة تقال بطريقة مقنعة
A photo posted by نواف العثمان (@nawaf_i) on

~~***~~






تقنية سيدونا ل فك الارتباط - فيصل عبدالواحد 



لأول خليني أقولك ازاي تفك الارتباط بسيدونا

بعد ما تحدد انت عايز ايه..اعمل المعايشة له كإنه بيحصل، ويستحسن

انك تعمل المعايشة “للإحساس” الداخلي اللي هتكسبه من تحقق الهدف ده

وبعد كده..تعمل سيدونا بس تبدأ من أول تاني سؤال

تقدر تتحرر

هتتحرر

امتى..الوقتي

بس..وكده انت هتبقى فكيت الارتباط فعلاً

عايز كمان أقولك تاخد بالك من حاجة..في ناس لما بيعملوا العايشة للاحساس الداخلي اللي هيكسبوه من حاجة

الحاجة بتترسخ جواهم وبتاخد وقت – حوالي دقيقتين أو تلاتة – عشان يفكوا الارتباط

فلو انت حصل معاك كده وفك الارتباط طول معاك بسبب حاجة زي دي

اعمل معايشة عادية، شوف الهدف وهو بيتعمل ليك بإذن الله بدون ما تدخل في المعايشة الداخلية

وفك الارتباط

عايزك تجربها على حاجات بسيطة وتشوف قوتها بإذن الله

آه..عارف انك عايز اللعبة اللي قلتلك عليها

بص يا سيدي..ساعات مثلاً وأنا في المترو.. وعايز حد يقوم من مكانه

أو حد مثلاً يقوم من جمبي

أو حد ما يقفش جمبي لسبب معين

بعمل كده

عايزك تجرب تعمل كده وشوف النتيجة معاك ايه

لازم هتلاقي تغير على الشخص اللي عملتها عليه، حتى لو ماكانش نفس التغيير اللي انت عملت المعايشة عليه

بس المهم انك هتلاقي حاجة تشبه جداً الحاجة اللي عملت عليها المعايشة

وتعرف كده ان الطريقة صح وانت طبقتها “نوعاً ما” صح..عشان كده ما اتعملش اللي انت كنت بتعايشه بنسبة 100%م

وهتلاقي ناس ممكن ما يظهرش عليهم اثر كبير من اللي بتعمله، غير انهم بيتوتروا..أو يتعصبوا

دول بيقاوموا من غير ما يشعروا.. الله أعلم اتدربوا بالفطرة ازاي على مقاومة الطاقة الخارجية

بس هتلاقي حاجات جميلة أوي

على فكرة..انا ما حذرتكش انك تستخدمها في حاجة مش كويسة، عشان دي طاقة

هتترد ليك غصب عنك، لأن كل اللي بنتعامل معاه طاقة..ولازم هتترد ليك تبعاً للكارما..أو زي ما بيحبوا يسموها

~~***~~



للبنات فقط.......تمرين فك الارتباط by kareem azmy





~~***~~



تمرين فك الإرتباط من أحمد البلوشي by ~ Hinda ~





~~***~~




د.أحمد عمارة - على القهوة -موضوع  فك الإرتباط وإنهاء التعلق بالأشياء 


http://soundcloud.com/hala-nabil-7/995511hala




~~***~~


تمرين فك الارتباط  وانهاء التعلق بالاشياء  د.احمد عمارة 

http://soundcloud.com/basmat-yaqeen/2kcnlgmvnwzc





~~***~~


فك الإرتباط - الحب اللا مشروط - الإيغو by Aldoseri






~~***~~


 ‘كيف تفك جزئية التعلق بهدف شريك الحياة مع استمرار الشغف بالهدف - د.داليا نوايا’ by Dr. Dalia Nawaia




~~***~~



كل شيء سيكون بخير,اذا  االحلقة (3) - فك الارتباط - محمد سعدي  تنمية ذاتية’ by saadiaziiz 











~~***~~




كيف أفك إرتباطي المرضي بشريك حياتي ؟’ by rehamalrashidi 









______

قد تجد ان مادة انفنتي هيلنق للتحرر من التعلق  تخدمك 


____



~ توافيق


هناك 7 تعليقات:

  1. اذا رغبت اني اصحح نفسي وتركت علاقه بشخص لله ثم نفسي لكني متعلقه للان رغم الاذى وبديت اتمرن ع فك الارتباط و ع الاستحقاق فهل لازم احذف كل شي ممكن له صله فيه؟ زي حساباتي هو يطلع عليها فهل الافضل اني الغيها واتخلص منها عشان اساعد نفسي رغم حبي لحساباتي؟ احيانا افكر اقول لو هو مايتابعها بتحمس لها اصلاً؟ واحيانا اقول مابي اتخلص من شي يهمني المتابعين فيه عشانه وهو مرتاح. انتظرك وجزاك الله خير

    ردحذف
    الردود
    1. اعتقد الانسب قبل فك الارتباط .. هو التفريغ ( التفريغ هيوصلك لمرحله ان مش فارق معاكى حسباتك وانه يدخل عليها او لااا )
      جربي مش هتخسري حاجه
      والله اعلى واعلم

      حذف
    2. الهدف من فك التعلق هو انك انت تحررين
      مشاعر الطرف الاخر .. ما تدخل في المعادلة
      اذا بالنسبة لك هالحسابات ، و بطريقة او باخرى ، تزيد من تعلقك اتجاهه في هالحالة خليها احذفيها او غيري الاسم او خليها خاص.
      تصرفك و تفكيرك اتجاه الحسابات " اقول لو هو مايتابعها بتحمس لها اصلاً؟ " يدل انك تتاملين انه يراقبك ، و هذا تعلق تحتاجين تشتغلين عليه. مو مهم تحذفين الحسابات او لا ، المهم تتحررين من التعلق.
      المنتظر لا ياتي !
      و اياك
      شكرا لك و لدعمك ()*

      حذف
  2. طب وليه منقولش ان التغير اللى بيحصل ادامى داا بيكونى نابع من التركيز وليس من التقنيه ؟؟
    جزاكم الله خير ، فعلا ممتن لكم

    ردحذف
    الردود
    1. مو متاكدة سؤالك على اي جزء من التدوينة
      شكرا لك و لدعمك ()*

      حذف
  3. عزيزي حنين ،،انا احب شخص واعلم انه متعلقة فيه وهو يبتعد رحابة افك تعلقي حتى ارتاح وبنفس الوقت حتى تنسجم علاقتنا ،غير هذا انا اقرا سورة البقرة يوميا بالقيام وادعي الله تتسهل امور زواجي معه وارتاح كثيير وارى بشائر بالاحلام كثيررا من قبل قرائتي لسورة البقرة واحس براحة بعد القيام سواءا كان الشخص معي او لا ،هل القيام والدعاء بهذه الطريقة يزيد تعلقي او العكس.يعني يصير افك تعلقي بالتمارين واستمر بالقيام والدعاء . وسمعت انه سورة البقرة تفك ارتباطك بالاشياء

    ردحذف
    الردود
    1. اهلا
      عزيزتي ما استقبل استشارات ()*

      حذف