الثلاثاء، 26 سبتمبر 2017

الوعي اثناء الاستماع ل الأغاني ، ج٢

السلام عليك و على كل من اتبع الهُدى 



الوعي اثناء الاستماع ل الأغاني ، ج٢





هذه المقالة سبق نشرها في القناة : 






الوعي اثناء الاستماع ل الأغاني ، ج٢ 

هذا الجزء الثاني من هذا الموضوع. أرجو ان تطلع ( او تعيد الاطلاع ان نسيت المحتوى ) على الموضوع الاول - هنا . بإمكانك البحث عن نفس العنوان في خانة البحث هنا في التليقرام و ستجد الموضوع. 

سبق ذكرت ان هالشيء متعلق ب مراحل الوعي ، هو ايضا متعلق ب السماح للشعور ان يكون. و بالرغم من انك قد تجد ما في هذا الموضوع مناقضاً للأول ، الا اني ااكد لك ان لا يوجد تناقض. 

لنبدأ بالثانية : السماح للشعور بان يكون.
في حالة انك من الأشخاص الذين لا يتصلون بمشاعرهم ( اما بسبب حدث في الماضي ، او قناعة توكد انه لا يفترض بك ان تشعر لان الشعور للضعفاء فقط او غيره من الأسباب ) و لا يبكون ب سهولة ف الاستماع ل أغنية حزينة سيخدمك جدا في ١) الاتصال بهذا الشعور و الوعي بِه ٢) التحرر منه 
بمجرد تحقق الهدف ( السماح للشعور + التحرر منه ) ستجد نفسك غير منجذب للأغنية. قد تطربك الموسيقى فيها ، لكن الكلمات لا تفعل. 
استخدام هذه الطريقة قد يكون مفيد ل مشاعر الحزن ، الاحباط ، الحسرة ، الندم ، القهر ، و حتى الغضب. هذه الطريقة لا تفيد في مشاعر الخوف ، و الأفضل في هذه الحالة استخدام تقنيات التحرر. 


نعود للأولى : الاستماع حسب مراحل الوعي.
للحق يوجد اكثر من تقسيم ل مراحل الوعي ، أشهرها هو تقسيم هاوكنز اللي وصل له من خلال اختبار العضلة ( يمكن في المستقبل احكي لكم عن هذا الاختبار). حسب مستويات الوعي ل هاوكنز ، ف ترتيب الوعي هو ( من الأسفل ل الأعلى ) : 
عار 
الذنب 
اللامبالاة 
الحزن الشديد
الخوف 
الرغبة 
الغضب 
الفخر 
الشجاعة 
محايدة 
استعداد 
قبول 
حكمة 
حب 
ابتهاج 
سلام 
تنوير 
حسب مستويات الوعي ، فان الانتقال - في هذه الحالة - من الأعلى للأسفل هو امر جيد جداً. بمعنى ان شخص في مستوى الفخر افضل من شخص في مستوى الغضب. و قِس على ذلك باقي الأمور.
الان نعود ل فائدة الأغاني في هذا. شخص في مستوى العار يستفيد جدا من أغنية تدخله في حالة حزن شديد ؛ لانها ترفع ب مستوى وعيه - ولو مؤقتاً - من العار إلى الحزن الشديد. شخص في هذا المستوى من الصعب عليه تقبل أغاني في وعي الشجاعة او الحب - الغير مشروط - او حتى السلام. 
و قِس على ذلك باقي المستويات 

.
.
اذا أعجبتك المقالة لا تنقلها ل مكان اخر ، بل ادع الآخرين للقناة 
.
.
يومك مبارك 
حنين 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق