الأحد، 6 أغسطس 2017

سارقي الطاقة في العلاقات العاطفية

السلام عليك و على كل من اتبع الهُدى 

~~~***


سارقي الطاقة في العلاقات العاطفية 


***~~~







هذا الموضوع سبق نشره في القناة 




هذا المقال استلهمته من صديقتي هند @iHIND888

مفهوم سارق الطاقة يعني ان شخص ما يستهلك من طاقتك و يشعرك ب مشاعر منخفضة. شخص يحب ذاته ( كله يرجع في العمق لحب الذات ) يسمح بشكل واعي او لاواعي ان يتضرر منهم. 

نوعين بالنسبة للأنثى : 

الرجل السيء Bad guy 

من كثر ما يشد الرجل السيء النساء ، يظن باقي الرجال ان عليهم انهم يكونون رجال سيئين حتى تميل لهم النساء. 
الرجل السيء مثير لبعض النساء لانه يثير فيهم الرغبة ل " اصلاحه " ! العلاقة بينهم مدمرة. لانه في نهاية المطاف [ محد راح يتغير بدون رغبة حقيقة ] و لا احد يحب ان يشعر بانه [ مختل او فاسد ] حتى يتم اصلاحه ! 
لذلك العلاقة بينهم تستمر الى ان يمل الرجل من محاولة هذه الأنثى من التغير فيه او تدرك الأنثى ان تغير هذا الرجل شبهه مستحيل او أسوأ من ذلك ؛ تظن ان الخلل فيها لعجزها عن تغييره. 
و هنا تضرر الطاقة الأنثوية ! لانها تبدأ تشعر انها أنثى ناقصة ل عجزها عن تغييره. و ربما تسمع عن اخرى استطاعت فعل ذلك و هي لم تفعل. و يزداد شعورها بالامتعاض اتجاه ذاتها. 


الرجل المسكين Poor guy 

عادة الأنثى التي لا تميل للنوع الاول تميل للرجل المسكين/المتمسكن ( يدّعي انه مسكين). يعرف الرجل المسكين من احاديثة الدرامية عن من ظلمه و عن من اساء له من أهل و أقارب و اصحاب و زملاء عمل ... باختصار يجعل الأنثى تشعر انه وحده ضد العالم ! 
هذا لا يعني ان حديثه بالضروره كذب ، لكن هو ايضا مسوؤل اتجاه ما يحدث له [ اعتبركم جمع مؤمن بهالقضية ] ف الحياة لا تحدث له ، هي تحدث من خلاله.
مغادرة شخص مثله عادة ما يثير التأنيب بداخل الانثى و أفكار مثل : " معقوله أزيد عليه و أصير مثلهم " ، " بس هو مسكين " ، " بس انا احبه " . و هنا ناتي للقنبلة ، انت لا تحبينه انت تتعاطفين معه ، انت تشفقين عليه. 

^ العلاقة العاطفية مع اي من الرجل تؤدي للطرفين بالهلاك 

نوعين بالنسبة للرجل : 

الانثى المتسلطة 

لا يقع في حبها الا الذي يظن ان تسلطها هذا هو حب. ربما كان في طفولته مهمل لذلك يرى هذا الاهتمام المبالغ فيه مثير جداً. و يستمر حتى يصل به الامر إلى ان يشعر بالضيق من هذا الاهتمام و الخلافات التي تنشأ بسببه او حتى يدرك الامر على حقيقة انه تسلط لا حب. و انه نابع من باب الخوف لا باب آخر. 


الانثى المظلومة 

تقع دائماً في مشاكل او في مواقف يتم اسائه فهمها. يميل لها الرجل لانه يشعر بأهميته في حياتها و لانها دائما - بطريقة غير واعية - تجعله يقلق عليها. لكنها في ما عدا ذلك هي لا تجذبه ، بمعنى لو ان حياتها تغيرت لاعتبرها ملله و ل اصبح يختلق - بشكل واعي او غير واعي - جدال معها. لان المثير الأساسي ... شعوره بانه رجل ، قوي ، قادر ، ذو اهميه قد تلاشى. 


و بالنسبة للجنسين 


الشخص المتجدد 

الشخص المتجدد هو عادة ما يكون شخص يختلف عنك تماما ، هو جرئ اذا انت خجول ، هو اندفاعي اذا انت متردد ، هو اجتماعي اذا انت منطوي ... إلى آخره. عادة ما يأتي هذا الشخص و يجدد في حياتك. 
في الفترة الاولى يبدو كل شي جميل ، ففي النهاية هو شخص سمح لك باختبار الأشياء للمره الاولى .. و متى كانت آخر مرة اختبرت فيها امر للمرة الاولى 🤗😏. لذلك انت تقع في حب التجربة ، لكن لانها ارتبطت به انت تقع - خطأ منك - في حب الشخص. 
في الفترة الثانية يبدو كل امر يفعله مزعج جداً ... حتى تلك الصفات التي كنت تحبها جداً تصبح مزعجه جداً جداً جداً. محاولة اكتشاف الجديد بالنسبة لك بدأ يصبح و كأنه شخص يحاول التغيير فيك حتى تصبح مثل هو ما يريدك. و هنا تبدأ لديك رفض اتجاهه لانه يشعرك انك ناقص ، فاسد ، تحتاج ل إصلاح. 
العلاقة مع الشخص المتجدد علاقة قصيرة الامد. مثل ركوب الملاهي ... مهما طالت المسافة و الرحلة انت ستغادرها. 

الحالة الوحيدة - حسب اعتقادي حالياً- التي يمكن فيها علاقة من هذا النوع ان تستمر و تزهر هي ان يجدد كل الطرفين في بعضهما مع مراعاة اختلافاتهم. فقط في هذه الحالة العلاقة تكون علاقة كل من يعرفهما يغبطهما. 



[ هذه النماذج ليست مرسومه على حجر ، احتمالية ان شخص واحد يمتلك هذه الصفات كلها ممكنة. الهدف هنا ليس تنصيف الناس ل أقسام ، الهدف هو زيادة وعيك اتجاه احد اكثر الأصناف المنشره في العلاقات ك سارقي طاقة. ما ينطبق على الرجل ايضا يحمل ان ينطبق على المرأة ]




حنين 
بإمكانك نقل هذه المادة لقروبات اخرى ، شريطة الاحتفاظ بها كما هي. 
.
.
تذكر 
-المعلومات ليست قوة ، تطبيقها هو القوة 
- انت خليفة الله على هذه الارض 
؛ و ستُسال عما فعلت فيها 

هناك تعليقان (2):