سلام على من اتبع الهُدى
ايش هو الترميز ؟!
متى نستخدمه ؟!
كيف نستخدمه ؟!
اقتراحات للترميز
و المزيد في موضوع اليوم
الامر بالنسبة لي عجيب جدا حينما تفكر ان شخصا ما يملك ترميزك يتاخر ذات يوم ليصل في الوقت المناسب لترى انت الرمز
او ياتي في وقت مبكرة ليناسبك
الكون عجيب .. ممتنة له
الترميز :
هو عبارة عن وضع رمز لتستطيع به ان تعرف مدى قربك من هدفك من عدمة
الرمز قد يكون :--
رقم/ ارقام :
7 ، 1111 ، 369 ...
شعار :
I love it
just do it
علامة تجارية :
مجسم :
سيارة
ورد
متفرقات :
- اغنية معينة
- صورة لرسام محدد ، رسمة الموناليزا مثلا
- رائحة عطر محدد ، مثلا شانيل نمبر 5
متى و كيف ؟!
بعد ان تختار لك هدف ، و تكتبه ( الكتابة مهمة ، فعل ذلك ذهنيا لا يكفي ! )
* اقترح عليك تخصص دفتر خاص بالاهداف *
تكتب تحته الرمز الذي ترغبة بان يكون هو الدليل على مدى قربك او عدمة من هدفك
الامر بهالبساطة ، تختار هدف ، تختار له رمز !
الكون يفهم الرسالة و يستجيب لك تبعا لها ، لذلك الكتابة مهمه
{ن ۚ وَالْقَلَمِ وَمَا يَسْطُرُونَ (1) } !
انواع الترميز :
في بسيط و في مركب :
البسيط كان تكتب - او ترسم - ان علامة شانيل ستكون رمز لهدفك :
المركب ان تختار ان علامة شانيل باللون الذهبي ستكون رمز لهدفك :
في البسيط .. رؤية اي علامة لشانيل ستعني انك قريب لهدفك
في المركب فقط رؤية علامة شانيل باللون الذهبي ستعني انك قريب لهدفك !
في البسيط قد تدفعك شكوك الى ان الامر مجرد "صدفة" ، قابل للشك ..
في المركب سيكون الامر امر قاطع !
بالطبع المركب افضل من البسيط
معلومات مهمة :
1
اختيار الرمز يجب ان يكون محدد و دقيق
كن واضح مع نفسك يكن الكون واضح معك !
فمثلا ، اخيار علامة نايك ( الصح ) :
ليس مثل اختيار الشعار :
ولا مثل اختيار اسم الشركة !
مما يعني ان رؤيتك لاسم الشركة لا يعني ان هدفك قريب !
و لا رؤية للشعار يعني ان الهدف قريب !
مثال اخر
اختيارك لعلامة شانيل ك رمز لهدفك :
مو مثل رؤية اسم الشركة !
و لك ان تقيس ذلك على الرموز المركبة
فمثلا
شعار + اسم شانيل + باللون الذهبي
ليس مثل رؤية
شعار + اسم شانيل + باللون الابيض !
مثال اخر و اخير
في حال انك اخترت الرمز لهدفك 1111:
فان رؤية رقم اضافي مثلا 11117 لا يعني اي شي بتاتا ، لا يعني انك اقتربت لهدفك !
2
لا تختار شيء تعرف سلفا انك ستراه يوميا !
مثلا:
سيارتك بورش .. فتقوم باختيار علامة بورش ك رمز لهدفك و بالتالي كل صبح تراه :))
جوالك بلاك بيري .. فتقوم باختيار علامة البلاك بيري ك رمز لهدفك و بالتالي تراه في كل مرة تمسك فيها جهازك !
الخلل في ذلك انك :--
اولا: تغش نفسك بهذا الفعل
ثانيا : الكون عادل .. بمعنى انه قد يحدث شيء سيئ لسيارتك ، لجوالك و ربما يستمر بالحدوث !
انا شخصيا اؤمن انك بهذه الطريقة ستعرض نفسك لخطر انت في غنى عنه !
3
في حالة انك اخترت مجسم ك رمز لهدفك
عليك ان تربطه بتفاصيل ك اللون او ماركة معينة
مثلا
سيارة بنتلي حمراء :
ورد زهري :
4
مما لا يصلح ان يكون رمز !
- الاشخاص ، لا يصلح ان تختار شخص ك رمز لهدفك ..
{ و لقد كرمنا بني آدم }
اضافة لذلك ما قد يحدث للشخص مما قد كتب الله عليه ، قد يؤثر عليك نفسيا
قد يمرض ، يرحل ، يختفي ، يموت ..
جزء من طبيعة الانسان البشري ان يلوم نفسه على المشاكل التي تحصل حولة ، حتى ان البعض يربطون انفسهم " بالنحس " !
ابن آدم مكرم ..
الدنيا مليانة رموز الا تختار لك شخص !
* في حالة انك اخترت لك شخص ، لا تغير الترميز ! اتركة مثل ما هو لكن في الاهداف المستقبلية لا تضع شخص ك هدف لك *
- الالوان ، ابسط من انك تختارها ك رمز
يعني مثلا لو اخترت اسود .. العباية سوداء ، البشت اسود ، البلاك بيري اسود ، الكحل اسود
تغش نفسك !
- الاحوال الجوية
- شيء تملكة سلفا او تعرف انه سيقع في طريقك !
- حصولك على شي اخر ، مثلا شيك او هدية او ما شابهة
5
نسبة تكرار الرمز
ما تحتاج ان تعرفه ان ليس هناك نسبة معينة لتكرار الرمز تدل على انك قريب من هدفك
البعض قد يحتاج منه الى ان يتكرر الرمز مرة واحده و يحصل الهدف
و البعض قد ياخذ منه الكثير
الترميز لا يساعدك للوصول لهدفك .. هو فقط يبين لك مدى القرب ، فقد ترى الرمز يوميا لمدة سنة و لا يحدث شيء .. كل ما عليك فعله في كل مرة ترى فيها الرمز ان تمتن له و تحمد الله
انتظارك لرؤية الرمز او الهدف لن يجلب لك سواء المزيد من الانتظار
عليك وضع في عين الاعتبار انه اذا كنت تراه تقريبا بشكل يومي/اسبوعي/شهري و بعد ذلك بدأ و كانه لا يظهر فان هناك خلل في معتقدات و افكارك ف عليك العمل عليها .. هنا السرنديب يتحدث !
6
فك ارتباط
مجرد ان تكون حددت الهدف - و تعاملت مع المعيقات - و حددت الترميز المناسب ، انطلق و عش حياتك
لا تنتظر
لا تستمر بالتفكير متى و اين سيظهر او تحاول البحث عنه
امتن للدلائل
امتن للسرنديب
امتن لما تملك
7
لا تقوم بالبحث عن رمزك !
قد يبدو الامر بديهي ، لكن حقيقة لا تفكر حتى بفعله !
لا تغش نفسك
اقتراحات :
* هذا ليس حصرا ، ان بحثت ستجد الكثير الكثير *
~ توافيق
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق